مشاركة عضوان و المقرر العام لمجلس المنافسة بالملتقى الجهوي حول المنافسة المنظم بولاية الوادي ، بتاريخ 21-10-2019 تحت عنوان : دور و مهام مجلس المنافسة و كيفيات إخطاره

 قامت مديرية المنافسة لولاية الوادي بتنظيـم ملتقى جهوي على مستوى ناحية ورقلة بتاريخ 21 أكتوبر 2019 حول المنافسة تحت عنوان  » دور و مهام مجلس المنافسة و كيفيات إخطاره » و ذلك بالتنسيق مع مجلس المنافسة الذي أوفد لهذا الغرض عضوين دائمين و الـمقرر العام للـمجلس لتنشيط فعاليات هذا الملتقى الجهوي لناحية ورقلة بإلقائهم مداخلات تندرج ضمن التعرف بقانون المنافسة و الدور الذي يلعبه مجلس المنافسة في نشر ثقافة المنافسة بين المتعاملين الاقتصاديين و المستهلكين.

  • المداخلة الأولى تحت عنوان : دور و مهام مجلس المنافسة، من إلقاء الدكتور/ مجاهد محمد الطيب، عضو دائم بمجلس المنافسة؛
  • المداخلة الثانية تحت عنوان : النظام القانوني للإدعاء أمام مجلس المنافسة من إلقاء السيدة/ عميش مريم ، عضو دائم بمجلس المنافسة؛
  • المداخلة الثالثة تحت عنوان : إجراءات التحري و التحقيق لدى مجلس المنافسة من إلقاء السيد/ سعدي بومدين، المقرر العام لمجلس المنافسة.

ثم تبعهم متدخلون أخرون قدموا مداخلات أخرى تندرج ضمن فعاليات هذا الملتقى الجهوي حسب البرنامج الذي سطرته الجهة المنظمة. (أنظر برنامج الملتقى المرفق…)

           فمن خلال مداخلات ممثلي مجلس المنافسة الذين اسهبوا في تقديم كل الشروحات بأدق التفاصيل حول قانون المنافسة و دور مجلس المنافسة في التعريف، التوعية و نشر ثقافة المنافسة و الكيفيات التي يتم بها التعامل مع القضايا و الإخطارات التي ترفع إلى مجلس المنافسة.

فلقد كان المجال مفتوحا لكل المشاركين في هذا الملتقى لطرح تساؤلاتهم و انشغالاتهم حول عديد القضايا و المسائل التي تهم المنافسة بشكل عام و مجلس المنافسة بشكل خاص و قد أبد هؤلاء إهتمام كبير بمداخلات ممثلي مجلس المنافسة و ذلك من خلال شغفهم و فضولهم من أجل معرفة المزيد من المعلومات حول محتوى هذه المداخلات إذ كان لهم ذلك، من خلال الردود التي قدمها ممثلو مجلس المنافسة بأجوبة دقيقة مدعمة بأمثلة واضحة للقضايا التي عالجها مجلس المنافسة خاصة منذ إعادة بعث نشاطه في جانفي 2013 إلى غاية يومنا هذا.

و على إثر إختتام هذا الملتقي الذي شهد أيضا حضور السيد الأمين العام لولاية الوادي نيابة عن السيد الوالي الراعي الرسمي لهذا الملتقي و كل من السادة النائب العام، رئيس مجلس قضاء الوادي و رئيس المجلس الشعبي الولائي و بعض من السادة المدراء التنفيذين لولاية الوادي و كذلك السيد المدير الجهوي للتجارة لناحية ورقلة بمعية السادة المدراء الولائيين للتجارة لهذه الناحية قامت الجهة المنظمة لهذا الملتقى الجهوي حول المنافسة بتكريم السيد/ رئيس مجلس المنافسة من بين مسؤولي هذه الناحية والولاية.

مشاركة عضوان و المقرر العام لمجلس المنافسة بالملتقى الجهوي حول المنافسة المنظم بولاية الوادي ، بتاريخ 21-10-2019 تحت عنوان : دور و مهام مجلس المنافسة و كيفيات إخطاره